الجمعة، 12 فبراير 2010

خمور على ارض مسلمة ….

عذرا للتاخير ولغلق المدونة هذه الفترة
خمور على ارض مسلمة
فهى خمور على ارض مسلمة ، ارض دينها الاسلام ، ارض مصر !!!! فهل هى واقع ام خيال ؟ حقيقة ام كذب ؟ خمور محرمة ام محلل شربها ؟؟

فهى اسئلة تدور فى اذهاننا وتطرح نفسها ، فالخمور محرم شربها ولكن نجد ان مصر بلد التناقضات ، فهى محرمة ولكن تسمح الحكومة بفتح محلات خمور فى مصر او بيع الخمور فى اماكن معينة وتقبض على اى شخص متلبس بشربه للخمور وتصبح قضية كبيرة وفيها محاكمة ، ونجد عدد كبير من الممثلين فى اغلب الافلام المصرية منذ القدم وحتى الآن يشربون خمور سواء كانت خمور او اى شئ اخر فالفكرة الظاهرة امام جميع الناس هى ان المصريين يشربون خمور دائما إما لان عادتهم شرب الخمور إما للخروج من اى ضيق ، فنجد ان اغلب افلام الابيض والاسود كان يظهر فيها اغلب الابطال يشربون الخمور ليس فقط فى اوقات الضيق ولكن طول اليوم وكان منزلهم يتصف بعدة صفات اهمها وجود بار فى المنزل وعليه انواع مختلفة من الخمور ، ففى البداية وخارج منظور الدين نجد ان تكلفة الخمور عالية جدا وهؤلاء الممثلين يكون ادوارهم ممثلة ناس بسطاء فهذا كان تناقد كبير ، فكيف يكون مستواهم المادى منخفض ويعيشون على الخمور دائما ، كما ان هذا يعكس صورة ان الشعب المصرى يعيش دائما على الخمور ، ومن منظور الدين فهى محرمة وعندما يشربها الممثلين يشجعون الاخرين بتقليدهم ، وهذا هو ما نراه الآن فى الافلام وفى الواقع .

فالشباب فى الافلام اول ما يلجأوا اليه عند الضيق او الهروب هى الخمور او السجائر وغيرها ، اعتقادا منهم انها ستحل لهم الازمة ، وهذا ادى بالطبع الى تقليد الشباب لهؤلاء الممثلين ، فنجد ان نسبة تعاطى الشباب للمخدرات وللسجائر وللخمور زادت اضعاف اضعاف ما كانت عليه قديما ، فيبدا الشباب وحتى الاطفال بحب التقليد والتجربة وبعد ذلك يصبح ادمان لانه يعتقد دائما ان شربه للمخدرات ستساعده على الخروج من ضيقه ووتشعره بساعدة ومتعة وفى اى موقف يشعر بضيق يلجا فى الحال الى المخدرات، واخيرا يبدا يسرق ويلجا الى طرق غير مشروعة ليحصل على كافة انواع المخدرات ومن ثم يزداد معدل الجرائم فى المجتمع بسبب هذا ، لان الشخص يكون غير واع بما يفعل بسبب شربه للمخدرات .

فهما نتساءل هل الخطأ من الحكومة لانها تسمح بفتح محلات خمور ، ام خطأ من الرقابة الاعلامية لسماحها عرض افلام بها تحريض على شرب الخمور ، ام خطأ من الاهالى لعدم الرقابة على ابنائهم .

فما ارائكم .........

........

صحراء تضيع فيها أجمل معانى الحياة

اتعلم شعور من يسير وسط صحراء جرداء يبحث عن من يروى عطشه، يسير اميال طويلة بحثاً عن ظل شجرة، كي يستريح قليلاَ ليستكمل مسيرته التي خُلق من أ...